logo
يمكنكم الان الاستمتاع بتجربة فريدة على موقع zoom exams x
نصائح لاجتياز اختبار ايلتس
29th March 2022 By biacan
blog

فى المقال التالي نوضح 6 نصائح اجمع عليها خبراء التدريب اللغوي حول نظام ايلتس

هناك طرق كثيرة  قد تساعدك فى النجاح باقتدار باختبار  IELTS بنجاح والأخبار السارة لك نقدم لك نصائح إجتياز إمتحان الأيلتس من خلال التحضير له بشكل أفضل . بالطبع، توجد قوائم من النصائح والهدف منها هو التفكير في كيفية الدراسة . يعتبر الأيلتس نظام
إختباراللغة الإنجليزية الدولي . وبإختصار هو نظام إختبار يقوم بتدريس مهاراتك في اللغة الإنجليزية من خلال أربعة جوانب أساسية منها التحدث، الكتابة، القراءة ، الإستماع . في معظم الحالات يعني الإعداد لساعات طويلة من الجلوس والقراءة ولكن يمكنك القيام بالكثيرمن النصائح لدراسة الأيلتس .

1.العثور علي مدرس اللغة الإنجليزية :
أفضل طريقة للنجاح في الايلتس هي التحضير الجيد . يجب أن يكون هذا واضحاً،و لكن غالباً ما ننسي ما يجب القيام به . عادة ما يكون الإستعداد للإمتحان وتعلم الإستراتيجات والنصائح هي أفضل طريقة لإجتياز الإمتحان . ليس كذلك، تعلم النصائح والإستراتيجيات حتي إذا كانت لغتك الأم هي اللغة الإنجليزية وجيدة بما يكفي .

التعلم بنفسك هي أفضل طريقة للتعلم ولكن في مرحلة ما تحتاج إلي مدرس لكي يقدم لك المساعدة في اللغة . هذا الشخص ليس متحدث أصلي ولكن شخص مؤهل لتقديم النصائح الخاصة بإمتحان الأيلتس وتحتاج إلي التحقق من هذا الأمر .

 2. تعلم من أخطائك :
من الطبيعي أثناء تعلم اللغة أن تقع في الأخطاء هذه ليست مشكلة . المشكلة إذا إستمرت هذه الأخطاء ماذا تحتاج إلي أن تفعل كيف يمكنك تصحيح اخطائك ؟ إبحث عن معلم يخبرك أين تذهب لكي تبدأ في الطريق الصحيح وعمل قائمة مرجعية من أخطائك . وبإستخدام مهاراتك إذا كنت تمارس تمريناً  سيئاً قم بذلك مرة أخري .هذا يعمل في التحدث والكتابة والقراءة والإستماع وتصحيح الأخطاء .

3.  التعرف علي شكل الإمتحان :
توجد الكثير من المواقع المجانية عبر الإنترنت التي تقدم النصائح والكتب الكاملة لإجتياز امتحان الأيلتس  .في الواقع، الجزء الوحيد الذي يتطلب منك مجهود كبير في الإمتحان هو القسم الخاص بالقراءة .

أقسام إمتحان الأيلتس

 أقسام إمتحان الأيلتس 

المدة

وصف مختصر
قسم الإستماع 30 دقيقة أربعة أقسام يحتوي علي 40 عنصر
قسم القراءة 60 دقيقة  3أقسام يحتوي علي 40 عنصر
قسم الكتابة 60 دقيقة 2 مهمة مطلوبة .
قسم التحدث  11 – 14 دقيقة  

3 أجزاء


4. إدراك بأن الجميع قد يقع في الخطأ :
سوف تعرف بأن هناك أشخاص يقعون في الخطأ يمكن أن يستغرق تعلم اللغة الإنجليزية شهوراً حتي يكون في نصابه الصحيح لأن البعض قد يجد صعوبة في العثور علي مواقع الويب المناسبة والمدرسين الذين يحاولوا أن يقدموا النصائح البسيطة .

5. تعلم المهارات المطلوبة :
اللغة هي المهارة المطلوبة في دورة الأيلتس ولكنها تحتاج إلي ممارسة بالطريقة الصحيحة. وهذا يعني أنها بالجودة وليس الكمية . المشكلة هنا هي أن العديد من الناس يعتقدوا بأن الممارسة هي نصيحة جيدة. لا يهم كيف تكون الأسئلة بهذه الطريقة سوف تتحسن مهاراتك ولغتك ببطء . انه في الواقع اسرع طريقة للتعلم هي الممارسة، لذلك تعلم كتابة الفقرات الصعبة .

6. التحضير للإمتحان :
هناك نوعان من الأمور المختلفة التي يمكن أن تقوم بها هي التدريب علي القراءة والإستماع وإذا كنت تفكر في أكثر من ذلك فأنت لا تركز علي لغتك الأجنبية . يجب أن تكون جميع المهارات الأخري تلقائية حتي لا تهدر وقت في التفكير . قد يتطلب الأمر بعض الوقت قبل الوصول إلي هذه النقطة ماذا تحتاج إلي أن تفعل من قبل واثناء قيامك بذلك سوف تجد بأن مهاراتك تعمل ببطء لأن المهارات جديدة . كل هذا يعني أنك لست مستعد وأنك مازلت تتعلم وأن التعلم عملية إيجابية .